القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة توقف وأنهيار عمل تطبيق فيسبوك Facebook في أندرويد

كراش فيسبوك في أندرويد
بواسطة: نسيم محمد العديني،

عانيت وعاني الكثير من مستخدمي تطبيق فيسبوك
Facebook على الأندرويد من مشكلة إنهيار وتوقف عمل التطبيق نهائياً أثناء التصفح للمنشورات "بوستات" وهو أمر مُزعج ومحرج بكل تأكيد .

وأنا شخصياً واجهتني مشكلة توقف عمل تطبيق فيسبوك، فخلال تصفحي لمنشور تظهر لي رسالة مفادها أن التطبيق معطل وهناك خيارات منها الإنتظار لحين عمله مرة أخري أو النقر على زر الإيقاف لعمل إعادة تشغيل للتطبيق ، والأمر يتكرر كل مرة دون أي جدوي .

حل مشكلة توقف وأنهيار العمل على تطبيق فيسبوك في أندرويد !

إعادة تشغيل الجهاز 

ككل المستخدمين أول شىء نقوم به هو أن نقوم بالضغط على زر الإعادة لتشغيل الهاتف مرة أخري قد تنفع الطريقة نوعاً ما وقد لا يكون لها أي جدوي نظراً لأسباب أخري نجهلها تتعلق بالتطبيق أو الهاتف نفسه، جرب وقم وأعد عمل هاتفك وإن نفعت فلها وإن لم تنفع فلابد من أن هناك أمر آخر.

قد ترغب في قراءة .. كيف أحذف الرسائل المُرسلة عن طريق الخطأ عبر فيس بوك ماسنجر
حذف ملفات الكوكيز والخروج من فيسبوك 
الكوكيز أو "الملفات المؤقتة" قد تكون سبباً لتلك المشكلة التي تتعلق بتعامل التطبيق مع تلك الملفات التي قد تعمل على بطء عمله أو توقفه نهائياً، ولهذا أحرص على حذف كوكيز من جهازك وسجل الدخول مرة أخري لحساب الفيسبوك.

كيف امسح الكاش في أندرويد 
الأمر شبيه بالكوكيز، فحذف الكاش الذي يتراكم في ذاكرة هاتفك أمر ضروري ومهم ، وهو يقوم بمقام إعادة تشغيل الهاتف وإنعاشه لتعمل التطبيقات على أكمل وجه، ولتقوم بذلك كل ما عليك فعله هو الذهاب إلي الإعدادات Settings وأختيار "التطبيقات والإشعارات" وأنقر على "رؤية جميع التطبيقات" See all apps، أبحث عن تطبيق فيسبوك ومن قم "التخزين" Storage وفي النهاية أنقر على Clear cache .

إيقاف توفير الطاقة على أندرويد 

قد تكون المشكلة في هذه الميزة المتعلقة بتوفير الطاقة Power Saving فقبل تسطيبك للتطبيق عطل تلك الميزة بالذهاب إلي إعدادات ومن ثم Battery Saver وتعطيلها من هناك .

تثبيت إصدار أقدم لتطبيق فيسبوك 

الأمر الأخير وهو أن تجرب تنزيل وتثبيت إصدارات أقدم من تطبيق فيس بوك، فمن الممكن أن تتعلق مشكلة تعليق وإنهيار التطبيق بالتحديثات الجديدة التي تصل التطبيق، ولهذا جرب أن تقوم بتنزيل وتسطيب إصدار قديم وحذف الجديد من جذوره، وهناك عدد من المواقع الإلكتروني توفر لك ما تريده، أحذف النسخة الحالية ونظف آثارها ، نزل وسطب القديمة الجديدة، وأدخل إلي حسابك بدون أي مشاكل.

تعليقات

محتوى الموضوع