القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إستخدام واتساب على الكمبيوتر بدلاً من الهاتف
تطبيق واتسب whatsapp من بين تطبيقات التراسل الفوري المشهورة في العالم، فهناك أكثر من مليار ونصف يستخدمونه على الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد و iOS عبر هواتف سامسونج، لينوفو، وجوجل، وهواوي وغيرها.

الواتساب لا يسمح بالتسجيل عليه إلا من خلال جهاز ذكي حيث أنه ومن خلال رقم هاتفك أو موبايلك تستطيع إمتلاك حساب يمكنك من خلاله التواصل والدردشة مع الأصدقاء من مختلف أرجاء الكون.

مشكلة الواتسب 

قد تكون من بين هؤلاء الذين يشتكون من مشكلة الكتابة على الواتس عبر الهاتف الذكي فالشاشة صغيرة والأحرف والأرقام بالكاد ظاهرة، وقد تكون لست بالسرعة الكافية والتي يمكنك الكتابة بها عبر الأجهزة المكتبية الحاسوب والكمبيوتر اللوحي.

ولهذا هناك عدد من المُستخدمين يفضلون إستخدام واتساب عبر الكمبيوتر وهذا سيعطينا الحرية الكاملة في كتابة الكلمات وإضافة الصور ومقاطع الفيديو بشكل أسرع وأكبر من التطبيق الذي يقيد حركتنا وسرعة الإستجابة.

إستخدام واتساب على الكمبيوتر

ولهذا السبب يلجأ عدد من الأشخاص إلي إستخدامه عبر الجهاز المكتبي أو المحمول اللاب توب للأسباب التي ذكرناها سابقاً، ولهذا وفي هذا الشرح البسيط سنتعرف على الطريقة.

هناك شىء إسمه واتساب ويب web.whatsapp وهي ميزة أطلقتها فيسبوك المالكة للتطبيق ستمكنك من إستخدام المتصفح كروم، فايرفوكس، اوبرامن أجل إجراء محادثات واتسب .

ربط واتسب بمتصفح الحاسوب

قم بفتح تطبيق واتسب على جهازك الأندرويد أو الأي أو أس، ومن ثم أنقر في الأعلي مباشرة على الثلاثة نقاط في الزواية اليسري ومن القائمة المنسدلة أنقر على واتسب ويب.

في نفس الوقت ستذهب إلي المتصفح على الحاسوب لزيارة الرابط  وهو موقع الخدمة ، الأن قم بعملية المسح بإستخدام كاميرا جهازك لمسح الباركود على المتصفح، وبمجرد تمرير المربع على الشاشة السوداء سيتم نقلك على الفور إلي حسابك.
كيفية إستخدام واتساب على الكمبيوتر بدلاً من الهاتف
بمعني آخر ستقوم بعملية دمج وربط بين الجهازين بإستخدام الكاميرا ومتصفح الويب لتتمكن من التمتع وإجراء المحاثات المرئية والصوتية بعيداً على الهاتف الذي يقيد نشاطك.

واتساب الأعمال

الجدير ذكره أن الفيسبوك وفرت نسخة خاصة برجال الأعمال وأصحاب الشركات الذين يقومون بإدارة أعمالهم ونشاطاتهم والتواصل مع الزبائن من خلال منصة واتسب بزنس WhatsApp Business وهو عبارة عن تطبيق مستقبل عن التطبيق الرسمي.

حيث يحتوي على عدد من الأدوات والخدمات المساعدة لصاحب العمل لكي يتمكن من مراسلة العملاء ونشر الأسعار ومشاركة المنتجات بكل سهولة من خلال إنشاء مجموعات الواتسب.

كيفية تفعيل الوضع الليلي على واتسب 

ومؤخراً قامت فيس بوك بإطلاق عدد من المميزات الجديدة على تطبيق المراسلة واتسب والتي من بينها ميزة الوضع الليلي وبصمة الإصبع، حيث بات بالإمكان تفعيل الوضع المظلم على الواتساب لتحمي عينك أثناء التصفح بالليل وتحميك من وهج الأشعة الضارة للعين .

ناهيك عن البصمة التي ستعطيك مزيد من الحماية والأمان ومنع المخترقين من  إختراقك وتهكيرك لتحافظ على خصوصيتك المهمة في هذه التطبيقات التراسلية المباشرة.

ومن بين المزايا الجديدة على التطبيق التشغيل المتتابع للرسائل الصوتية على واتساب حيث سيتم نقلك من مقطع صوت إلي آخر بدون الحاجة إلي النقر عليه، حيث سيعمل بشكل متتالي وتلقائي.
محتوى الموضوع