القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تفعيل الوضع الليلي على يوتيوب Youtube
تحرص جميع الشركات التقنية سواء لتطبيقات أو شبكات إجتماعية على توفير ما هو مفيد لصحة المستخدم لتبقيه معها طوال الوقت والتي من بينها فيسبوك، جوجل، تويتر، وغيرها.

ولا شك في أن الوضع الليلي Dark Mode أو الداكن أو الثيم الأسود من بينها الأدوات التي كثر الحديث عنها في الفترة الأخيرة نظراً لأهميتها والتي تساعد العين وتحميها من وهج الضوء في الليل.

فنحن حينما نقوم بالتصفح في أواخر الليل أو في الظلمة كمية الضوء المنبعثة من جهازك سواء كان لوحي أو هاتف ذكي أو مكتبي يضر عينك بكل تأكيد.

تفعيل الوضع الليلي / الداكن على منصة يوتيوب 

موقع الفيديوهات المشهورة عالمياً يوتيوب Youtube من أكثر المنصات إستخداماً في العالم أجمع، وأكيد أنت من بين هؤلاء فلا يكاد يمر يوم إلا وتتصفح هذه المنصة بمشاهدة فلم وثائقي أو برنامج أو مسلسل كوميدي أو إجتماعي.

وبالتأكيد الوسيلة لهذا هو الجهاز الذكي سواء كان لابتوب أو كمبيوتر، أو جهاز ذكي، وعند المشاهدة قد تعاني من وجع في العين بمرور الوقت وهذا أمر أكده الطب ولهذا وجب علينا تفعيل خيار الحماية وهو الوضع الليلي على اليوتيوب .

وللقيام بذلك كل ما عليك فعله هو الذهاب إلي موقع يوتيوب عبر الإنترنت وتسجيل الدخول بحسابك في الجي مايل Gmail وكلمة المرور الباسورد الخاص بك.

لا تنسي أن تقرأ : كيفية إختصار الروابط بإستخدام مُتصفح كروم وبسهولة؟

في الأعلي مباشرة قم بالنقر على الصورة الخاصة بك وتجدها على جهة اليسار، وستسدل قائمة فيها الكثير من الخيارات من بينها خيار "مظهر الألوان الداكنة : متوقف" قم بالنقر عليه.

ستظهر نافذة صغيرة قم بالسحب من أمام مظهر الألوان الداكنة ليتحول للون الأزرق، وعلى الفور ستلاحظ تحول الصفحة كلها إلي اللون الأسود وهذا سيساعد على تحويل المناطق الفاتحة من الصفحة إلى مناطق مُعتمة، وهذا أمر مفيد ومثالي لك للاستخدام أثناء الليل.

وفي حال أدرت في الرجوع إلي الوضع الفاتح بدلاً من المظلم طبق الخطوات السابقة فقم بالسحب لإيقاف تفعيل الميزة على المتصفح على كروم.

تفعيل الوضع الليلي على فيسبوك مسنجر

الجدير ذكره أن فيسبوك أطلقت مؤخراً ميزة تشغيل الوضع الليلي أو الداكن على تطبيق التراسل الفوري الفيسبوك ماسنجر ولكن بطريقة مخفية أي بدون توفير هذا الخيار علانياً في الأعدادات .

ولتفعيل الخيار كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق والبدء في محادثة مع صديق من الأصدقاء، ومن ثم قم بإرسال أيقونة أو إيموجي الهلال لتظهر أمامك خيارات وإعدادات التفعيل فقم بتفعيلها لحماية عينيك أثناء الدردشة والتراسل مع الأشخاص.
محتوى الموضوع